Site icon ألوان أوروبا

إتلاف 2000 عبوة نوتيلا بموجب قانون إعادة التدوير الجديد

إتلاف 2000 عبوة نوتيلا بموجب قانون إعادة التدوير الجديد

إتلاف 2000 عبوة نوتيلا بموجب قانون إعادة التدوير الجديد

أعلنت السلطات المحلية في مالمو عن إيقاف ما يزيد عن 2000 عبوة نوتيلا بعد أن اكتشف مفتشو وزارة البيئة والأغذية أنها غير قابلة للتتبع في مستودع تابع لشركة حلويات بالجملة.

للمزيد من أخبار السويد تجدونها في قسم أخبار السويد على منصة ألوان أوروبا الإعلامية

ووفقًا لصحيفة Sydsvenskan، اتخذ قرار بإتلاف 2260 عبوة نوتيلا كانت قد منعت من السوق.

ومع ذلك، تكمن المشكلة في أنه وفقًا للقانون الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ عام 2024، يجب تفريغ المرطبانات تمامًا قبل التخلص منها.

صرح أرفيد نوردلاند، رئيس إدارة البيئة في مالمو:

“بصفتنا هيئة تنظيمية، لا نملك القدرة أو المرافق اللازمة لإجراء عملية التفريغ، ولا نعرف أي جهة يمكنها القيام بذلك نيابةً عنا”.

يعفي القانون الجديد المنتجات الحيوانية التي قد تشكل خطرًا على الصحة، ولكنه يلزم جميع المنتجات الغذائية الأخرى بأن تكون “فارغة اسميًا” قبل التخلص منها.

 تهدف هذه الخطوة إلى تشجيع إعادة التدوير والحد من هدر الطعام.

قدّمت السلطات المحلية هذه المسألة إلى الحكومة السويدية، طالبةً مراجعة القانون.

 وتجادل هذه السلطات بأن التشريع لا يعالج آليات التنفيذ العملية ويُشكّل سابقةً للهيئات التنظيمية.

كذلك أوضحت الوكالة الوطنية لحماية البيئة أن هدف القانون هو ضمان أن تكون الحاويات “فارغة قدر الإمكان”.

 مشددةً على أن تفسيره يختلف من حالة إلى أخرى: ففي بعض الحالات، يكفي إفراغ الحاوية أو قلبها، بينما في حالات أخرى، قد يكون كشط المحتويات المتبقية باستخدام أدوات متخصصة ضروريًا.

المصدر

Exit mobile version