Site icon ألوان أوروبا

هكذا يتم الإيقاع وتجنيد الأطفال في العصابات في السويد

كشف تقرير جديد صادر عن مجلس منع الجريمة Brå عن كيفية تجنيد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا في العصابات الإجرامية.

ويشير التقرير إلى أن الأطفال يُجندون غالبًا من قبل شباب آخرين تتراوح أعمارهم بين 15 و 20 عامًا، وقد يكون التجنيد سريعًا للغاية وأحيانًا في أقل من يوم واحد.

ويستهدف القائمون على تجنيد الأطفال عادةً أولئك الذين يشعرون بالوحدة أو الضياع أو الذين يبحثون عن الانتماء، وقد يكونون أيضًا عرضة للتجنيد إذا كانوا يرتكبون بالفعل جرائم أقل خطورة، أو يعيشون في مناطق معرضة للخطر، أو يعرفون أحد الأشخاص في العصابات.

يستخدم الأطفال المجندون حديثًا في المقام الأول لتخزين المخدرات ونقلها وبيعها، وبعد فترة من الوقت يمكن أيضًا تكليفهم بمهام أخرى، مثل نقل الأسلحة أو القيام بأعمال عنف أو المساعدة في الاحتيال.

ووفقًا للتقرير فإن الأطفال الأصغر سنًا هم عمالة رخيصة، ويتعرضون لمخاطر عالية للكشف عنهم، ويساهمون في نمو العصابات الإجرامية.

وخلص التقرير إلى أنه من الصعب على الأطفال الخروج من العصابات بمجرد انجرافهم إليها، كما قدم التقرير بعض التوصيات لمنع تجنيد الأطفال في العصابات، مثل زيادة الاستثمار في برامج الشباب في المناطق المعرضة للخطر وتعزيز التعاون بين وكالات إنفاذ القانون والمؤسسات الاجتماعية.


المصدر: Nyheter24




Exit mobile version