تعرف على قصة تأسيس الاتحاد الأوروبي – وأهم معاهداته

تعرف على قصة تأسيس الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي يعتبر تكتلا سياسيا واقتصاديا أوروبيا إلا أنه يوجد الكثير ممن لا يعرفون عن هذا الاتحاد أي شيء ولا حتى كيف تكون هذا الاتحاد، أو ما هي أهدافه، لذا قررنا أن نتحدث اليوم عن تعرف على قصة تأسيس الاتحاد الأوروبي.

تعرف على قصة تأسيس الاتحاد الأوروبي

من المهم في تعرف على قصة تأسيس الاتحاد الأوروبي أن نعرف أن مسارة قد بدأ في عام 1951، وأنه مر بالكثير م المراحل إلى أن ضم فيه حوالي 28 دولة أوروبية، لذا ستجد هنا كل ما تحب أن تعرفة عن المراحل التي مر بها حتى تكون هذا الاتحاد.

اقرأ أيضا: كيف انطلقت شرارة الحرب العالمية الثانية؟ وكيف انتهت؟

نشأة الاتحاد الأوروبي

من المعروف أن جميع الدول التي كانت في الحرب العالمية الثانية قد خرجت مدمرة تماما وعاشت فترة تمزقات كثيرة وفوارق اجتماعية، وكان الاقتصاد لديها مدمرا للغاية، مما جعل هذه الدول تقرر التفكير في شيء ليعيد لها حياتها.

أهم المبادئ التي تم الاتفاق عليها في هذه المعاهدة

أولا

ثانيا

ثالثا

اقرأ أيضا: تعرف على ما هي قصة جدار برلين؟ وكيف تم انهيار جدار برلين

معاهدة ماسترخت وتحول الجماعة إلى اتحاد

قد عمل التغير الذي حدث في أواخر الثمانينات إلى انهيار جدار برلين، مع سقوط الاتحاد السوفيتي، مما جعل أعضاء الجماعة الاقتصادية الأوروبية تتجه إلى نظام العملة الموحدة مع النظام المؤسسي الحالي وكان هذا عام 1990.

معاهدة لشبونة والتطور الأخير للاتحاد الأوروبي

وعندما نريد تعرف على قصة تأسيس الاتحاد الأوروبي لابد أن نهتم بالتعرف على أخر تطور حدث للاتحاد الأوروبي والذي كان في 19 تشرين الأول/ أكتوبر2007 وقد كان في العاصمة البرتغالية لشبونة، وقد كان الهدف من المعاهدة هو الإصلاح من مؤسسات الاتحاد.

اقرأ أيضا: من هي ميركل؟ وما هي أسرار حياتها الشخصية؟

وبهذا تصل بنا سفينة الإبحار إلى الشط لتنهي حديثنا عن تعرف على قصة تأسيس الاتحاد الأوروبي، وما هي التطورات التي حدثت له لينضم إليه كل هذه الدول والمؤسسات التي قام بإنشائها، فإذا قرأت هذا جيدا لا تحتاج لمعرفة شيء أخر أكثر من ذلك.

Exit mobile version