خمس طرق لحماية حسابك على الفيس بوك من الاختراق

خمس طرق لحماية حسابك على الفيس بوك من الاختراق، أصبحت وسائل الاتصال الاجتماعية معرضة كثيرا للاختراق والهاكر وخاصة الفيس بوك، مما تسبب في إزعاج الكثيرين، ويوجد من تضررت أشغالهم بسبب هذا التجسس، ولهذا قررنا أن نشرح في هذا المقال خمس طرق لحماية حسابك على الفيس بوك من الاختراق.

خمس طرق لحماية حسابك على الفيس بوك من الاختراق

ظهرت في الآونة الأخيرة طرق كثيرة تساعدك لكي تستطيع حماية الفيس بوك الخاص بك من الاختراق وسنتحدث عن جميع تلك الطرق الآن التي سنشرح فيها خمس طرق لحماية حسابك على الفيس بوك من الاختراق وبعد الانتهاء لا تحتاج للبحث مرة أخري في أي مكان آخر.

1- كيفية تأمين حساب الفيس بوك من القفل؟

تعتبر هذه الخطوات مهمة جدا عند تنفيذها، وخاصة إذا كنت من ممن يدخلون على التطبيقات والمواقع المختلفة عن طريق الفيس بوك، وذلك لتستطيع حماية أي بيانات لك من التسريب.

اقرأ أيضا: لماذا يجب تحديث نظام التشغيل لهاتفك الذكي باستمرار؟

2- حماية الفيس بوك من الاختراق نهائيا 100%

لابد في هذه الطريقة من خمس طرق لحماية حسابك على الفيس بوك من الاختراق أن تتأكد من أنك متصلا عن طريق الاتصال المشفر https ولا تكن متصلا عن طريق http.

3- انتبه لكلمة السر

عند إنشائك لصفحتك الشخصية على الفيس بوك أن عندما تريد تغير الرقم السري في أي وقت لابد من إتباع تلك الخطوات.

اقرأ أيضا: كيف اهتم بقوة كلمة المرور؟

4- قم بتفعيل خاصية إشعارات تسجيل الدخول

وقد تعمل هذه الخاصية على إرسال لك رسائل عن طريق البريد الإلكتروني أو رسائل نصية أو عن طريق تطبيق الماسنجر، لكي تعلم بمن قام بالدخول إلى حسابك سواء كان على كمبيوتر أو هاتف لم تستخدمه من قبل للدخول على حسابك، لذا من الأفضل تفعيلها وذلك عن طريق الآتي:

5- طريقة تفعيل المصادقة الثنائية

هناك رمز يجب أن تحفظه إذا قمت بتفعيل هذه الخاصية لأنه عند دخول أي متطفل أو مخترق للحساب سيطلب منك هذا الرمز ولتفعيل هذه الخاصية اتبع الخطوات الآتية:

خمس طرق لحماية حسابك على الفيس بوك من الاختراق

طرق أخري لتأمين الحساب

قد تستطيع أن تحفظ أمان حساب الفيس بوك الخاص بك مع القيام بتأمينه عن طريق هذه الخطوات:

تأمين حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف والبريد الإلكتروني

قد تستطيع أن تقوم بحماية الفيس بوك من الاختراق عن طريق الهاتف والبريد الإلكتروني، وذلك لتستطيع استرجاعه من خلالهم إذا واجهتك في أي وقت صعوبة في الوصول إليه وذلك عن طريق إتباع الآتي:

اختيار من 3 إلى 5 أصدقاء للاتصال بهم إذا تم قفل حسابك

وهنا قد تستطيع أن تقوم باختيار أشخاص موثوق بهم، قد تستطيع أن تتواصل معهم لاسترجاع حسابك عن طريق رمز الاسترداد الذي سيرسله لك عندما يتم غلق حسابك.

اقرأ أيضا: ماذا يعني استخدام (VPN) virtual private network

وإلى هنا ننتهي من الحديث الهام الذي شغل الكثيرين وهو خمس طرق لحماية حسابك على الفيس بوك من الاختراق، فإذا قمت باتباع كل ما سبق جيدا قد تستطيع حماية حسابك من أي اختراق خارجي يمكن أن يصل إليك.

Exit mobile version