مناطق عليك زيارتها في اسطنبول – لا يفوتك التعرف عليها

مناطق عليك زيارتها في اسطنبول، وتعتبر إسطنبول من المدن الجميلة في تركيا، كما أنها من أكثر المدن التركية كثافة سكانية، كما يوجد الكثير من الأماكن السياحية والثقافية التي يأتي إليها السياح من مختلف دول العالم، نتعرف أكثر في هذا الموضوع على الأماكن الجميلة الموجودة في مدينة إسطنبول.

مناطق عليك زيارتها في اسطنبول

تعتبر إسطنبول من أجمل المدن السياحية في العالم كله، فهي تحتوي على الكثير من الأماكن الثقافية، كما يوجد بها عدد من المتاحف والمناطق عليك زيارتها في اسطنبول، لذلك نتعرف على أهم هذه المتاحف والأماكن فيما يلي:

1- قصر توب كابي

اقرأ أيضا: 10 أماكن من أهم المعالم السياحية في مصر – لا يفوتك التعرف عليها

2- برج غالاتا

3- كنيسة صهريج البازيليك

4- قصر دولمة بهجة

5- قلعة روملي

6- متحف الشوكولاتة إسطنبول

7- مسجد السلطان أحمد

مناطق عليك زيارتها في اسطنبول

8- جامع آيا صوفيا

9- حديقة مينياتورك

10- حديقة فيالاند

11- إسطنبول أكواريوم

هي أيضا من الحدائق التي تصلح لجميع أفراد العائلة وتحتوي على عدد كبير من الأسماك المختلفة التي تم جمعها من عدد كبير من دول العالم، لذلك تكون الزيارة جميلة وممتعة للغاية، وتكون تكلفة الدخول 90 ليرة.

12- جولهان بارك

واحدة من الحدائق التاريخية الموجودة في إسطنبول فهي ترجع إلى الخلافة العثمانية، وتتميز بأنها تحتوي على مساحات خضراء شاسعة ويوجد بها عدد من الملاعب والمسابح، وتقع الحديقة وسط الكثير من المعالم السياحية الشهيرة في اسطنبول.

اقرأ أيضا: كوبنهاغن العاصمة الدنماركية – وأهم 5 معالم سياحية فيها

13- إميرجان بارك

14- البازار الكبير

15- السوق المصري

16- مول إسطنبول

17- ميدان تقسيم

18- شارع الاستقلال

19- ساحة الهيبودروم

تعتبر ساحة الهيبودروم من الأماكن التاريخية الموجودة في اسطنبول فهو يرجع إلى ما قبل الفتح العثماني، بالإضافة إلى أن يوجد بها حديقة يوجد بها عدد من المقتنيات الأثرية وغيرها من المعالم السياحية الأخرى.

20- جسر البوسفور

 21- جزر الاميرات

22- حمام تشمبرليتاش

23- ميناء امينونو بالجانب الأوروبي

يحتوي الميناء على عدد كبير من العبارات، كما يوجد في الأسفل أماكن لعمل جلسات شواء السمك على البحر وتقضية وقت جميل، لذلك هو من ضمن مناطق عليك زيارتها في اسطنبول، كما يوجد أمامه جامع السليمانية الذي يتميز بتصميمه الرائع.

اقرأ أيضا: تعرف على مالمو السويدية حيث تتجمع الجاليات العربية

بذلك نكون قدمنا لكم في هذا الموضوع عددا من مناطق عليك زيارتها في اسطنبول، حيث إنها تحتوي على عدد كبير جدا من الأماكن السياحية فهي من ضمن المدن السياحية الشهيرة على مستوى العالم، لذلك يكون عليك ترتيب الوقت حتى تتمكن من زيارة عدد كبير من هذه المعالم أثناء التواجد في اسطنبول، ونتمنى أن تكون الرحلة سعيدة وممتعة.

Exit mobile version