كل ما تريد معرفه عن زراعة الشعر – وما هي تكلفتها؟

كل ما تريد معرفه عن زراعة الشعر الذي يلجأ لها الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة، ويكون الشعر من الأمور المهمة لإظهار جمال الوجه، قد يعاني الشعر من التساقط الكثيف وعدم علاج الأمر يكون سببا في زيادة الأمر سوء، وفي هذه الحالة يكون الشخص بحاجة إلى إجراء زراعة الشعر، نتعرف على كل ما يخص زراعة الشعر سواء قبل العملية أو بعدها.

كل ما تريد معرفه عن زراعة الشعر

زراعة الشعر هو إجراء طبي يعتمد على استخدام الجذور التي توجد في الجزء المانح وهو في أغلب الأحيان يكون الجزء الموجود في مؤخرة الرأس ونقله إلى الجزء الذي يعاني من الصلع، تكون عملية زراعة الشعر الحل الأخير لمشكلة تساقط الشعر بعد اتباع كل العلاجات التي يصفها الطبيب وتناول الفيتامينات.

التقنيات المتبعة في عملية زراعة الشعر

عند البحث عن كل ما تريد معرفه عن زراعة الشعر يكون من الضروري التعرف على التقنيتين المتاحين في عملية استئصال البصيلات، وهم كالآتي:

  تقنية الشريحة

اقرأ أيضا: فيتامينات ومعادن هامة يجب أن تتناولها يومياً للحفاظ على سلامة الجسم

 تقنية الاقتطاف غير الجراحية

مراحل عملية زراعة الشعر

تتم عملية زراعة الشعر على عدد من المراحل وتكون من أهم الأمور عند البحث عن كل ما تريد معرفه عن زراعة الشعر، ويجب أن تتم كل مرحلة بشكل صحيح ودقيق، وتكون مراحل عملية زراعة الشعر كما يلي:

 قبل عملية زراعة الشعر

 مرحلة التخدير

في البداية يقوم طبيب التخدير بوضع تخدير موضعي في الجزء الذي سوف يتم به الزراعة، بعد ذلك يتم استخدام جهاز يقوم بعمل اهتزازات للحد من الشعور بالحقن، وذلك يعرف بالتخدير الاهتزازي ويساعد ذلك في عدم شعور المريض بأي ألم أثناء العملية.

 مرحلة زراعة البصيلات

اقرأ أيضا: تمتّعوا بالشمس بطريقة آمنة! وهذه الأطعمة تحمي البشرة من الداخل!

ما بعد عملية زراعة الشعر؟

نتائج عملية زراعة الشعر

تكلفة عملية زراعة الشعر

الحالات التي يفضل إجراء العملية لها

السن المناسب لإجراء عملية زرع الشعر

من الأفضل أن يتم إجراء العملية عقب إتمام المريض 20  عاما حتى يكون الجسم اكتمل بناؤه، ويكون الشعر في المنطقة المانحة وصل إلى كثافة كبيرة، كل هذا يساعد في نجاح العملية ويحد من أي مخاطر أو مضاعفات قد تحدث للمريض.

حالات خاصة في عملية زراعة الشعر

كل ما تريد معرفه عن زراعة الشعر للحالات الخاصة التي تعاني من بعض الأمراض، نتعرف أكثر على أهم هذه الحالات فيما يلي:

 مرضى السكري والضغط

يكون من الصعب إجراء عملية زراعة الشعر لمرضى السكري الذين يتناولون الأنسولين لوجود خطورة كبيرة على المريض، لكن مرضى الضغط يمكن أن تتم العملية لكن مع مراعاة عمل رعاية مشددة لتجنب حدوث أي مضاعفات.

 مرضى الثعلبة

زرع الشعر عقل العلاج الإشعاعي

زراعة الشعر الصناعي

اقرأ أيضا: ما هي أهم العوامل الصحية للوقاية من الاكتئاب؟

بهذا نكون قدمنا لكم كل ما تريد معرفه عن زراعة الشعر، وهي من العمليات التي انتشرت في الآونة الأخيرة والتي أصبحت مع التقدم التكنولوجي أكثر سهولة وبنسبة نجاح كبيرة، لكن يكون على المريض اختيار الطبيب بعناية حتى يحصل على النتيجة التي يتمناها.

Exit mobile version