fbpx

البرغوثي: انطلاق الدورة الرابعة من معرض كوبنهاغن للكتاب العربي.. أول معرض للكتاب العربي في الدنمارك

109

تنطلق صباح السبت فعاليات الدورة الرابعة من معرض كوبنهاغن للكتاب العربي وهو أول معرض للكتاب العربي في الدنمارك قامت شركة نوردك ديجيتال وورلد ومعارض الكتاب العربي في أوروبا بتنظيمه، حيث شاركت عشرات دور النشر في دوراته الأربعة.

وتقام الدورة الرابعة من المعرض هذا العام على مدار يومي السبت والأحد 5-6 نوفمبر 2022، بالتزامن مع مجموعة من الفعاليات الثقافية، حيث تم تخصيص جناح خاص للكتاب المستقلين لعرض كتبهم وذلك في إطار دعم المعرض للمبادرات الشابة، فيما تم تخصيص قسم خاص للأنشطة المتعلق بالطفل من رسم حر وأنشطة الحروف، كما خصصت إدارة المعرض جناح خاص بالتراثيات والأدوات من الصناعة اليدوية، بالإضافة إلى ورشة عمل حول الخط العربي يقدمها الفنان “سليم عاصي”.

بدوره أكد علاء البرغوثي مدير معارض الكتاب العربي في أوروبا على أهمية استمرار المعرض في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن مشيراً إلى أن معرض كوبنهاغن للكتاب العربي هو أول معرض للكتاب العربي في الدنمارك، وأعرب البرغوثي عن سعادته لما أحدثه المعرض من تحريك للحالة الثقافية العربية في البلد حيث أصبح المعرض مثالاً ملهماً للعديد من المؤسسات الإعلامية والعاملة بالكتاب العربي في أن تنظم فعاليات مشابه، الأمر الذي يعده البرغوثي من أهم أهداف سلاسل المعارض التي تقوم مؤسسة معارض الكتاب العربي في أوروبا وشركة نوردك ديجيتال وورلد بتنظيمها في السويد والدنمارك وعدد من الدول الأوروبية.

الفنان سليم عاصي
الفنان سليم عاصي

فيما أشار البرغوثي إلى أن الدورة الحالية تعقد تحت شعار “بين ضفتي الأوريسوند” وذلك لتزامنها مع معرض الكتاب العربي في مدينة مالمو، حيث سيكون الكتاب العربي والأنشطة الثقافية العربية حاضرين بين ضفتي الأوريسوند.

الجدير بالذكر أن شركة نوردك ديجتال وورلد كانت قد أطلقت أول منصة ثلاثية وثنائية الأبعاد معنية بعارض الكتاب العربية والتي رافقها حينها برنامج ثقافي غني شارك فيه عدد كبير من القامات الثقافية العربية منها الأمين العام لاتحاد الناشرين العرب “بشار شبارو” ومدير معرض إسطنبول للكتاب العربي “محمد أغير أقجة” بالإضافة إلى عدد كبير من الكتاب والشعراء والناشطين الثقافيين العرب حول العالم.

معرض كوبنهاغن للكتاب العربي
معرض كوبنهاغن للكتاب العربي

منصة ألوان أوروبا للإعلام

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: