fbpx
أخبار السويد

السويد ترحل مئات العراقيين المرفوضة طلبات لجوءهم

في خطوة مفاجئة، بدأت السويد في ترحيل مئات العراقيين الذين رفضت طلباتهم للحصول على اللجوء. هذا هو أول ترحيل قسري من السويد منذ عام 2012، ويمثل ذلك تغييرًا كبيرًا في موقف العراق تجاه استقبال مواطنيه الذين تم رفض لجوئهم.

يأتي هذا الترحيل بعد أن غيّر العراق سياسته السابقة التي رفضت قبول المواطنين الذين لا يريدون العودة طوعاً. وبحسب راديو إيكوت السويدي، فإن هذا التغيير أدى إلى أن أصبحت السويد الآن قادرة على تنفيذ عمليات الترحيل القسري.

ويدعو المحامي مجيد الناشي، الذي يمثل العديد من المرحلين، كلاً من السويد والعراق إلى الإبلاغ علناً عن الظروف المتغيرة. وقال للإذاعة “على الممثلين العراقيين والسلطات السويدية أن توضحوا كيف ولماذا حدث هذا التغيير”.

بالنسبة لأولئك الذين يختارون العودة إلى العراق طوعًا، تقدم وكالة الهجرة السويدية دعمًا ممتدًا يصل إلى 5000 يورو للشخص الواحد حتى 31 كانون الثاني (يناير) 2024.

من غير الواضح ما إذا كان هذا التغيير سيؤدي إلى زيادة عمليات الترحيل القسري من السويد. ومع ذلك، فهو يمثل تحولًا كبيرًا في سياسة الهجرة السويدية، ويشير إلى أن البلاد تسعى إلى الحد من عدد المهاجرين غير الشرعيين.

 

المصدر: Dagens.se

زر الذهاب إلى الأعلى