fbpx

بالتزامن مع انعقاد معرض يتبوري.. معارض الكتاب العربي في أوروبا تعلن عن الدورة الرابعة من معرضي مالمو وكوبنهاغن

"الكتاب العربي بين ضفتي الأوريسوند" الدورة الرابعة من معرضي مالمو وكوبنهاغن

60

معارض الكتاب العربي في أوروبا – كوبنهاغن/مالمو | 21-09-2022

أعلنت كل من مؤسسة معارض الكتاب العربي في أوروبا وشركة نوردك ديجيتال وورلد عن موعد الدورة الرابعة من معرضي كوبنهاغن ومالمو واللتان تعقدان بشكل متتابع لأول مرة تحت عنوان “الكتاب العربي بين ضفتي الأوريسوند”، حيث سيعقد المعرضان بالتعاون مع موقع أرابيسكابازار الموقع الأشمل والموثوق للكتاب العربي في أوروبا وعدد من أبرز موزعي الكتب العربية في أوروبا.

وعن جديد المعارض، أكد علاء البرغوثي مدير معارض الكتاب العربي في أوروبا أن الدورة الرابعة من المعرضين ستشهد زيادة كبيرة بعدد الكتب وتنوعها من حيث العناوين وبلدان دور النشر، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات ثقافية متنوعة على هامش المعرض تخص تعزيز النشر العربي والترجمة في البلدان الإسكندنافية.

وعن مواعيد انعقاد الدورة الرابعة من المعرضين أكد “البرغوثي” أن المعرضين سيعقدان بالتتابع في شهري أكتوبر ونوفمبر 2022.

معارض الكتاب العربي في أوروبا
معارض الكتاب العربي في أوروبا

وأشار البرغوثي إلى أنه سيترافق المعرضان مع برنامج ثقافي مستمر على مدار فترة انعقادهما، كما ستتم استضافة مجموعة من الرموز الثقافية في كل من أوروبا والعالم العربي، منوهاً إلى أن البرنامج الثقافي سيعقد بالتعاون مع العديد من المؤسسات ودور النشر ومراكز الأبحاث المرموقة، وذلك سعياً لأن يعزز المعرض دوره كجسر للتبادل الثقافي بين الشرق والغرب.

الجدير بالذكر أن شركة نوردك ديجيتال وورلد كانت قد نظمت ثلاث دورات من معرض كوبنهاغن والتي شكلت الدورة الأولى منها أول دورة لمعرض كتاب عربي يعقد بالعاصمة الدنماركية والتي شهدت إقبالاً كبيراً مكنها من أن يصبح المعرض حدث سنوي ثقافي دائم في كوبنهاغن، بالإضافة إلى ذلك فقد أطلقت الشركة خلال جائحة كرونا أول منصة رقمية ثلاثية وثنائية الأبعاد في العالم لمعارض الكتاب العربي، والتي شهدت تفاعلاً واهتماماً من وسائل الإعلام العربية والعالمية، حيث شارك فيها عشرات من دور النشر العربية والأوروبية، بالإضافة لاستضافة ما يقارب 50 ضيفاً من كتاب وإعلاميين ومفكرين عرب من مختلف دول العالم.

ويأتي الإعلان عن الدورة الرابعة من المعرضين بالتزامن مع الاستعدادات النهائية لانعقاد معرض يتبوري في الفترة من 30 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر، بمشاركة أبرز موزعي الكتب العربية في أوروبا.

المزيد من الأخبار الثقافية تجدونها على منصة ألوان أوروبا الإعلامية

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: