fbpx

انطلاق معرض الكتاب العربي في كالمار يوم الجمعة القادم

19

معرض الكتاب العربي في كالمار يعلن عن انتهاء الاستعدادات لانطلاق فعاليات معرضهم في مدينة كالمار في الفترة من 20 وحتى 22 مايو، حيث سيعقد المعرض بمشاركة أكثر من عشرين فنان وكاتب عربي وسويدي في فعاليات ثقافية ستستمر على مدار ثلاثة أيام في بناء القديم لمكتبة كالمار.

بالإضافة إلى تواجد آلاف العناوين من عشرات دور النشر العربية، وبمشاركة من منصة أرابيسكابازار الموقع الأبرز والموثوق للكتاب العربي في أوروبا.
وأكد المنظون أنه سيتم الافتتاح الرسمي للمعرض يوم الجمعة 20 مايو الساعة 14:00 بحضور مجموعة من الناشطين والفاعلين الثقافيين والسياسيين في مدينة كالمر.
فيما سيرافق الافتتاح في اليوم الأول حفلاً فنياً يقدمه عازف البزق “حسن حسن”، ما سيتم افتتاح معرضاً فنياً للرسم والنحت والأعمال اليدوية لكل من الفنانين “سمر بدوي” و”بريفان سلطان” و”سارة سلام” و”نداء الريس” و”صلاح العمر” و”غسان السعدي” يستمر على مدار أيام المعرض.

إلى ذلك سيرافق جميع أيام المعرض أنشطة خاصة بالأطفال من قراءة قصص باللغتين العربية والسويدية تقدمها الأستاذة “روان الأسود”، وأنشطة الرسم والرسم على الوجوه للأطفال مع الفنانة “سمر بدوي”.

فيما سيشهد اليوم الثاني محاضرة للأستاذ “غسان السعدي” بعنوان “اللجوء والهوية بين الثابت والمتحول”، وحفل توقيع للكاتب الفلسطيني “أحمد الباش” عن موسوعته التوثيقية “موسوعة المخيمات الفلسطينية” بالإضافة إلى محاضرة الحساب الذهني تقدمها الأستاذة “نورا شيخوني”.
كما سيشهد اليوم الثاني من المعرض حفلاً فيناً يقدمه العازف “خالد محمد” يرافقه قراءة شعرية للدكتورة “حليمة الجبوري” وعزف موسيقي لكل من العازفتين السويديتين “
فيما سيتم اختتام المعرض في اليوم الثالث بعدد من الأنشطة الثقافية منها قراءة شعرية للدكتور “محمود إبراهيم”، ومحاضرة حول الصحفة النفسية تقدمها الدكتورة “حليمة الجبوري”، وقراءة شعرية للأستاذة “ملكات عوير” ، بالإضافة إلى حفل موسيقي يقدمه الفنان “صلاح عمر”.
يذكر أن معرض الكتاب العربي في كالمار يعقد هذا العام بالتعاون بين مؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا وجمعية الصداقة في كالمار وبالتعاون مع بلدية كالمار، حيث سيعقد المعرض في البناء القديم لمكتبة كالمار.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: