fbpx
أخبار السويدثقافةمهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية

دورة ثانية من مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية

ضمن برنامج ثقافي طموح، أطلق منظمو مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية المرحلة الأولى من مسابقتي العود والغناء للعام 2024، والتي شارك فيها ما يزيد عن 200 فنان وموسيقي عربي من السويد وأوروبا والعالم العربي .

بدوره أكد الأستاذ “يوسف البدر” مؤسس ورئيس المهرجان لمنصة ألوان أوروبا الإعلامية أن هذه الدورة من المهرجان ستشهد تطوراً لافتاً من حيث التنوع بين المشاركين وضيوف المهرجان حيث سيشهد المهرجان مشاركة كل من الموسيقار صلاح الشرنوبي من مصر، والموسيقار طاهر مامللي من سورية، وسونيا مبارك وزيرة الثقافة السابقة و أول إمرأة تترأس مهرجان قرطاج لمدة عامين في تونس، ومدير مهرجان جرش للثقافة والفنون الأستاذ أيمن سماوي من الأردن، والمستشار الثقافي لملك المغرب ومدير مهرجان موازين الأستاذ محمود لمسفر من المغرب.

مشاركين بتقديم الجوائز وتكريم الفنانين والتخطيط لتبادل ثقافي مشترك وداعمين لمهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية، لأهمية برنامج المهرجان التي ستكون لها منفعه كبيرة على الساحتين الفنية والثقافية في السويد وأوروبا والعالم العربي.

فيما أشار مدير مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية” الأستاذ يوسف البدر” إلى أن مسابقتي ( الغناء والعود )تتمان عبر مرحلتين.

المرحلة الأولى: تتم عن بعد بشكل رقمي.
والمرحلةالثانية: وهي مرحلة العروض المباشرة، فيما سيعلن في منتصف شهر يوليو 2024 عن المشتركين المؤهلين للمرحلة الثانية والنهائية.

وأضاف مدير المهرجان إلى أنه سيتم دعوة جميع المتأهلين إلى المرحلة النهائية للقدوم إلى مدينة مالمو السويدية، للمشاركة حضورياً في المرحلة النهائية، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين ضمن حفل فني ضخم في صالة مالمو لايف وسط المدينة.

ونوّه ” يوسف البدر ” إلى أن المهرجان سيشهد العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والسياحية التي يتم تنظيمها خلال فعاليات المهرجان، ومنها على سبيل المثال مجموعة من الحفلات التي سيتم تنظيمها مع عدد من المؤسسات الثقافية داخل السويد والتي يقدمها باقة من أبرز نجوم الغناء والموسيقا العربية.

 

مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن قائمة لجان التحكيم وضيوف المهرجان بشكل متتابع خلال الأيام القادمة.

 

الجدير بالذكر بأنه تم الإعلان عن الدورة الأولى من مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية ،في مالمو على مسرح مالمو لايف كونسرت هوست في 20/05/2023 بعرض موسيقي لمدة ساعة ونصف للموسيقار العراقي العالمي د.نصير شمه .وبحضور نائب عمدة مالمو: أماني لوباني وألقت كلمة في الإفتتاح وحضور جماهيري لا يقل عن 1000 شخص من جنسيات مختلفة ، وبتنظيم من مؤسسة Orientaliska Kultur musikhuset .

زر الذهاب إلى الأعلى