fbpx

معرض للكتاب العربي في مدينة كالمر… بالتعاون بين جمعية الصداقة ومؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا

10

تستعد مدينة كالمر السويدية لاستقبال دورة جديدة من معرض الكتاب العربي، والذي يتم تنظيمه بشكل مشترك من قبل جمعية الصداقة في مدينة كالمر ومؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا وبالتعاون مع بلدية كالمر، أيام الجمعة والسبت والأحد 20-22 مايو 2022 في البناء القديم لمكتبة كالمر.

 

حيث سيتم الافتتاح يوم الجمعة 20 مايو الساعة 14:00 بحضور شخصيات رسمية وعدد من الناشطين الثقافيين في السويد، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين والكتاب العرب.

بدورها أكدّت “ريموندا سعد” مديرة جمعية الصداقة بمدينة كالمر على أن التحضيرات لإنجاح المعرض مستمرة على قدم وساق، مشيرة إلى التركيز على الفعاليات الثقافية المرافقة للمعرض من ندوات ثقافية وقراءات شعرية وحفلات توقيع كتب، ومعارض فنية وحفلات موسيقية بالإضافة إلى أنشطة خاصة للأطفال تستمر على مدار يومي السبت والأحد.

وأضافت “ريموندا” إلى أن فريق المعرض سيعلن عن البرنامج الثقافي التفصيلي للأنشطة المرافقة للمعرض خلال الأيام القادمة معربة عن شكرها للكتاب والفنانين والمؤسسات المشاركة بالمعرض.

من جانبه أكد “علاء البرغوثي” مدير مؤسسة معارض الكتاب العربي في أوروبا حضور ومشاركة العديد من دور النشر العربية بالإضافة إلى مشاركة نخبة من المكتبات وموزعي الكتاب العربي في أوروبا، منوهاً إلى سعي المؤسسة لتوفير الكتاب العربي بأحدث إصداراته في المعرض، وأشار البرغوثي إلى أهمية التعاون بين الجمعيات والمؤسسات العربية في السويد والعاملين في الكتاب العربي لتفعيل تواجد الكتاب العربي الذي يعد سفيراً للثقافة العربية في المهجر.

وأضاف “البرغوثي إلى أن المعرض يشكل مساحة حرة للحوار وتبادل الآراء والأفكار بمختلف مشاربها مما يحقق تفعيل الدور الثقافي للناطقين بالعربية في أوروبا.

يذكر أن حضور المعرض مجاني، ويبدأ يوم الجمعة 20 مايو ويستمر إلى يوم الأحد 22 مايو، في بناء المدينة المكتبة القديم بمدينة كالمر على العنوان Tullslätten 4, Kalmar

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: