fbpx

موجز الأخبار | اضطرابات في حركة الطيران الأمريكية والسويد تدرس تخفيف القيود النووية وأزمة في تسجيل القطط

195

موجز الأخبار.. شهدت مطارات الولايات المتحدة، يوم أمس، اضطرابات هي الأولى من نوعها منذ عقدين، حيث تم إيقاف حركة الطائرات من جميع المطارات، فيما تم تأجيل أكثر من 9600 رحلة فيما تم إلغاء 1300 رحلة أخرى. 

يأتي ذلك بعد أن فرضت إدارة الطيران الاتحادي الأمريكي FAA توقف شامل لحركة الملاحة على مستوى أمريكا، وذلك لما سمته بعطل طرأ على نظام معلومات السلامة، مشيرة إلى مواصلة التحقيق في سبب المشكلة. 

فيما أعلنت إدارة الطيران الاتحادي الأمريكي في وقت لاحق العودة التدريجية للحركة الجوية في كافة المطارات الأمريكية. 

وبالعودة إلى السويد، فقد أكدت الحكومة السويدية على ضرورة إلغاء قيود قانون البيئة التي تعيق تطوير الطاقة النووية.

 من بين تلك القيود القرار الذي يقضي بأن لا يكون هناك سوى عشرة مفاعلات نووية قيد التشغيل، بالإضافة إلى ما يعرف بقانون التقييد الجغرافي لتواجد المفاعلات في مناطق محددة من السويد. 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده يوم أمس كل من رئيس الوزارء ووزيرة المناخ والبيئة.

 ونختتم موجزنا بخبر يتعلق بالقطط، حيث قال رئيس القسم في الوكالة الزراعية السويدية أندرس إيكستروم أنه هناك ضغط شديد على تسجيل القطط لدى الوكالة.

وبحسب تقارير إعلامية فإنه تم تسجيل 140 ألف قطة حتى الآن، يأتي ذلك بعد دخول القانون الجديد الذي يلزم مربي القطط بالتسجيل الإلزامي لبيانات قططتهم  لدى الوكالة الزراعية في السويدية، فيما أدى الضغط الكبير إلى مشكلات مؤقتة بعملية دفع الرسوم على الموقع.

 

هذا الموجز بالتعاون بين منصة ألوان أوروبا وراديو يلا 

يمكنكم تصفح العدد الثالث من مجلة ألوان أوروبا | اضفط هنا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: