fbpx

موجز الجمعة | محاولة قتل لرجل في مالمو وتوقع بتوقف ارتفاع أسعار المواد الغذائية وسط استمرار ارتفاع المحروقات وارتفاع ضحايا حوادث السير في السويد

47

في خبر يدعو إلى التفاؤل، أكد خبراء اقتصاديون سويديون أن التضخم في سوق الغذاء قد بلغ ذروته وأن من المتوقع أن تتوقف أسعار المواد الغذائية عن الارتفاع قريباً، وبحسب تصريح نقلته وكالة لوكالة TT عن كبير المحللين في شركة نورديا Torbjörn Isaksson فإن الأسواق قترب من نقطة لا ترتفع فيها أسعار المواد الغذائية شهرًا بعد شهر.

ونبقى في السياق الاقتصادي فقد شهدت، يوم أمس، ارتفاعاً في أسعار المحروقات، حيث ارتفع سعر البنزين بنحو 50 أوري ليصل إلى نحو 19.6 كرونة سويدية لليتر الواحد في حين ارتفع سعر ليتر الديزل بمقدار 30 أوري ليصل إلى نحو 24 كرونة سويدية.

وبالانتقال إلى مدينة مالمو، فقد تعرض رجل صباح أمس الخميس للطعن في حي Brobygatan ، حيث تم نقله إلى المشفى على الفور، فيما صنفت الشرطة الحادثة على أنها محاولة قتل، وسط استمرارها التحقيق بالحادثة.

ونختتم تقريرنا مع خبر من وكالة النقل السويدية والتي أفادت بارتفاع عدد وفيات حوادث المرور في البلاد بواقع 10 ضحايا عن العام الذي سبقه حيث وصلت حصيلة وفيات ضحايا المرور في العام 2022 إلى 220 ضحية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذا الموجز بالتعاون بين منصة ألوان أوروبا وراديو يلا 

يمكنكم تصفح العدد الثالث من مجلة ألوان أوروبا | اضفط هنا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: