fbpx
أخبار منوعةحصاد الأسبوع

حصاد الأسبوع: 3 وفيات في مشفى هلسنبوري، محمد قبلاوي مرشحاً لجائزة الأعمال، انخفاض في بورصة ستوكهولم

نبدأ حصادنا الأسبوعي من مدينة هلسنبوري حيث بلّغ مستشفى ليكس ماريا في المدينة عن نفسه بسبب وفاة ثلاث مسنات بأوقات متفرقة خلال النصف الثاني من عام 2022 وذلك أثناء انتظارهن الحصول على الرعاية الصحية بقسم الطوارئ، وبحسب بيان صحفي للمستشفى فإن نقص الموظفين والضغط الكبير على قسم الطوارئ يعتبر أحد الأمور المسببة لذلك

وبالانتقال إلى الجانب الثقافي فقد رشّحت مدينة مالمو ترشح المخرج محمد قبلاوي ومهرجان مالمو للسينما العربية لقائمتها القصيرة لنيل جائزة مدينة مالمو للأعمال في فئة الصناعات الإبداعية بجنوب السويد.

هذا وقد جاء بخطاب الترشيح من محافظة مدينة مالمو أن مهرجان مالمو للسينما العربية ومنتدى الصناعة التابع له يجذب صانعي الأفلام والممولين المحترفين من جميع أنحاء العالم، بما يخلق التعاون وتبادل المعرفة والأعمال.

أما في الجانب الاقتصادي فقد أكد خبراء اقتصاديون فقدان الكرونة السويدية لما يقارب 10 بالمئة من قيمتها مقابل اليورو 10 سنوات يتسبب بالمزيد من الفقر لسكان السويد خصوصاً فيما يتعلق بارتفاع ثمن البضائع المستوردة.

ونبقى بالشأن الاقتصادي، حيث شهدت بورصة ستوكهولم للأوراق المالية، يوم الخميس، تراجعاً بأسعار الأسهم حيث انخفض مؤشر OMXS بنسبة 2.4 بالمئة

وفي سياق مختلف، وجهت CSN تتهم إلى ستة أشخاص للاشتباه في تورطهم بالاحتيال بمبلغ 100 ألف كرونة سويدية، وذلك لاستخدامهم شهادات قبول مزيفة من إحدى الجامعات الأسترالية.

وفي خبر متعلق بالأغذية، فقد صرّح وزير الشؤون الاجتماعية السويدي أنه في الوقت الحالي ليس هناك وزير سويدين: لا خطط لفرض ضريبة إضافية على السكر يأتي ذلك التصريح بعد اقتراحات من هيئة الأغذية السويدية بفرض المزيد من الضرائب على المشروبات التي تحتوي نسبة عالية من السكريات.

ونختتم حصادنا الأسبوعي بخبر من وكالة المستهلك السويدية حذرت فيه من انتشار مكالمات احتيالية لأشخاص ينتحلون صفتها.

 وبحسب الوكالة فإنه من الملاحظة هذه الأيام زيادة عدد المكالمات من الأفراد الذين يرغبون بالتحقق مما إذا كانت المكالمات التي تأتي بالفعل من موظفي الوكالة.

منوهةً إلى أن المتصل بالمكالمات الاحتيالية يطلب غالباً التفاصيل المصرفية للمشخص المطلوب أو يطلب منه في بعض الأحيان استخدام المعرف المصرفي Bank ID.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذا الموجز بالتعاون بين منصة ألوان أوروبا وراديو يلا 

يمكنكم تصفح العدد الثالث من مجلة ألوان أوروبا | اضفط هنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى