fbpx
أخبار السويدثقافةمعارض الكتاب العربي في أوروبا

ستوكهولم تحتضن معرض الكتاب العربي من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر

أعلنت مؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا عن انتهاء التحضيرات لدورة ستوكهولم 2024، تحت عنوان القراءة تعزيز الهوية وسلامة الاندماج، والتي ستعقد على مدار ثلاثة أيام من الجمعة 29 نوفمبر وحتى الأحد 1 ديسمبر برعاية إعلامية من شبكة الكومبس الإعلامية ورعاية من منصة أرابيسكا بازار ، إحدى أهم منصات توزيع الكتاب العربي في أوروبا.
وبحسب المؤسسة فقد تم تخصيص قرابة ألف متر مربع للأجنحة المشاركة من دور نشر عربية وأوروبية ومكتبات وموزعي الكتب العربية والمؤسسات التعليمية في أوروبا، فيما توقعت المؤسسة أن يصل عدد العناوين المتوفرة خلال المعرض إلى 20 ألف عنوان في مختلف المجالات الأدبية والتعليمية لعشرات دور النشر العربية.
كما أعلنت المؤسسة عن تقديمها لأجنحة مجانية لدور النشر العربية في أوروبا، وذلك في إطار سعي المؤسسة لدعم نشر الكتاب العربي في أوروبا، بالإضافة إلى تخصيص مساحة للمؤسسات المجتمع المدني في السويد.
فيما سيرافق المعرض برنامج ثقافي متنوع يشارك فيه باقة من الكتاب والأدباء والفنانين والمؤلفين وناشري الكتاب في العالم العربي وأوروبا، بالإضافة إلى اطلاق عدد من المبادرات الثقافية التي سيعلن عنها خلال الأيام القادمة.
بدوره أكد علاء البرغوثي مدير مؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا أن معرض الكتاب العربي في ستوكهولم يأتي ضمن سلسلة من المعارض للكتاب العربي التي تنظمها مؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا والتي تم الإعلان عنها مطلع هذا العام ومنها معرض كوبنهاغن ويوتبوري ومالمو وهلسنبوري، منوهاً إلى دورة ستوكهولم ستشهد اطلاق العديد من المبادرات الداعمة للثقافة العربية في أوروبا.
المعرض يفتح أبوابه من الساعة 10:00 وحتى 19:00 على العنوان التالي:
Ursvik Entré
Rissneleden 110,
يتوفر موقف كبير للسيارات، حوالي 8 دقائق مشي من محطة مترو Rissne
زر الذهاب إلى الأعلى