fbpx
أخبار السويدمجلة ألوان أوروبا العدد الرابعمعارض الكتاب العربي في أوروبا

سلسلة معارض الكتاب العربي في أوروبا ستمر بستوكهولم ومالمو وكوبنهاغن ولندن

معارض الكتاب العربي في أوروبا - أرابيسكابازار
معرض مالمو للكتاب – معرض كوبنهاغن – معرض ستوكهولم

 

معارض الكتاب العربي في أوروبا تطلق سلسلة معارضها لخريف وشتاء 2023. فقد أعلنت كل من مؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا ومنصة أرابيسكابازار عن انطلاق سلسلة معارضهما.

ستعقد في ثلاثة عواصم أوروبية وهي كوبنهاغن وستوكهولم ولندن. فيما ستعقد عدد من الدورات في كل من مالمو وهلنسبوري جنوبي السويد، وكالمار وأوسكارشامن وسط وشمالي السويد.

وعن الترتيبات، أكد علاء البرغوثي مدير معارض الكتاب العربي في أوروبا، أن عدداً من الدورات ستشهد احتفالاً بمناسبة مرور 5 أعوام على تأسيسها، في حين سيتم انطلاق الدورة الأولى من المعارض في العاصمة البريطانية لندن للمرة الأولى.

وأشار البرغوثي إلى أن بعض المعارض ستكون تخصصية في مجال الأطفال والتعليم والوسائل التعليمية.

وذلك بمشاركة مجموعة من كبريات المؤسسات والمدارس التخصصية في التعليم من حول العالم، كما ستشهد المعارض تعاونات جديدة مع عدد من المؤسسات الفنية التخصصية في أوروبا، وذلك لإثراء البرامج الثقافية المرافقة للمعارض.

يذكر أن منصة أرابيسكابازار تعد من أولى المنصات التي انطلقت من السويد لتساهم في توزيع الكتاب العربي في السويد وأوروبا، وقد ساهمت بتأسيس أول معرض للكتاب العربي في السويد والدنمارك.

الجدير بالذكر أن الجهات المنظمة للمعارض  في أوروبا أكدت أنه سيتم قريباً الإعلان عن تفاصيل المعارض والمؤسسات الثقافية الشريكة لها.

 

المزيد من الأخبار الثقافية على منصة ألوان أوروبا 

المزيد من أخبار معارض الكتاب

زر الذهاب إلى الأعلى