fbpx
ثقافةمعارض الكتاب العربي في أوروبا

انتهاء التحضيرات لدورة مالمو 2022 لمعارض الكتاب العربي في أوروبا

معرض الكتاب .. أعلنت منصة أرابيسكابازار وشركة نوردك ديجيتال وورلد عن انتهاء الاستعدادات للدورة الرابعة من معرض الكتاب العربي في أوروبا بمدينة مالمو جنوب السويد بالشراكة مع مؤسسة معارض الكتاب العربي في أوروبا، والتي ستعقد في مدينة مالمو يومي 26 و 27 من شهر نوفمبر الجاري.

حيث ستعقد الدورة الرابعة بمشاركة عشرات دور النشر من العالم العربي من لبنان والأردن وسعودية وقطر والإمارات ومصر والعراق ودور نشر عربية متواجدة في تركيا وأوروبا، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المكتبات وموزعي الكتب العربية على امتداد القارة الأوروبية، فيما سيترافق المعرض مع برنامج ثقافي وفني حافل، حيث ستفتتح فريقة سيكاللي العربية في السويد أول أيام المعرض، كما سيشهد المعرض حفلات توقيع لعدد من الكتاب العرب البارزين في الساحة الأوروبية كالأستاذ خالد عيسى الذي سيوقع كتابه الجديد “الصعود من الناصرة” خلال اليوم الأول من المعرض.

بالإضافة إلى ذلك سيشهد المعرض معرضاً فنياً للفنان الفلسطيني مأمون الشايب، كما سيشهد المعرض العديد من حفلات توقيع الكتب التي سيقدمها مجموعة من الكتاب العربي في السويد وأوروبا.

إلى ذلك، أكد المنظمون أنه سيتم تخصيص جناح خاص لأنشطة الأطفال طيلة أيام المعرض، حيث سيكون هناك عدد من الأنشطة منها الرسم على الوجه والرسم الحر وألعاب الحروف.

وعن جديد المعرض أكد علاء البرغوثي مدير معارض الكتاب العربي في أوروبا “أن هذه الدورة تشهد تعاوناً واسعاً بين المكتبات وموزعي الكتاب العربي في أوروبا حيث تمثل المكتبات المشاركة ما يزيد عن مئة دار نشر من مختلف البلدان العربية بمختلف مجالاتها وحقول عملها”.

وأضاف البرغوثي إلى أن هذه الدورة تشهد اهتماماً متزايداً في التعليم الرقمي للغة العربية حيث سيتم عرض منصات رقمية متخصصة بتعليم اللغة العربية لأبناء الجاليات في أوروبا.

الجدير بالذكر أن شركة نوردك ديجيتال وورلد تعد من أكبر الشركات السويدية التي تهتم بتنظيم الفعاليات الثقافية العربية في أوروبا فنظمت أول معرض للكتاب العربي في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن وكذلك أطلقت أول منصة ثلاثية الأبعاد مخصصة لمعارض الكتاب العربي في أوروبا.

معارض الكتاب العربي في أوروبا
معارض الكتاب العربي في أوروبا

 

 

بوستر الشاعر محمد عمر النقشي

بوستر فرقة سيكاللي
بوستر فرقة سيكاللي
بوستر الكاتب الأستاذ خالد عيسى
بوستر الكاتب الأستاذ خالد عيسى
بوستر الفنان مأمون الشايب
بوستر الفنان مأمون الشايب

 

بوستر الشاعر محمد عمر النقشي

منصة ألوان أوروبا الإعلامية 

المزيد من الأخبار الثقافية

زر الذهاب إلى الأعلى