fbpx

معرض الكتاب العربي في أوروبا يختتم الدورة الرابعة من دورة مالمو بإقبال واسع من أبناء الجاليات العربية.

324

بحضور حاشد ومشاركة واسعة من سكان مدينة مالمو ومقاطعة سكونا وكوبنهاغن، اختتم يوم أمس الأحد فعاليات الدورة الرابعة من معرض الكتاب العربي في مدينة مالمو من تنظيم موقع أرابيسكابازار وشركة نوردك ديجيتال وورلد ومؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا.

وشهدت فعاليات المعارض حضوراً مميزاً من الفعاليات الثقافية والسياسية والإعلامية والفنية في السويد، فيما شاركت مجموعة واسعة من دور النشر العربية من لبنان والعراق ومصر وقطر والإمارات والسعودية وتركيا وأوروبا عبر موزيعها في أوروبا بآلاف العناوين في مختلف المجالات.

فيما شهد المعرض برنامجاً ثقافياً وفنياً مميزاً حيث أحييت فرقة سيكاللي العربية في السويد الحفل الافتتاحي للمعرض، كما شهد المعرض حفل توقيع لكتاب “الصعود إلى الناصرة” للكاتب الأستاذ ع”خالد عيسى”

الحفل الفني لفرقة سكاللي
الحفل الفني لفرقة سكاللي
حفل توقيع كتاب "الصعود إلى الناصرة" للكاتب خالد عيسى
حفل توقيع كتاب “الصعود إلى الناصرة” للكاتب خالد عيسى

إلى ذلك أقام الفنان “مأمون الشايب” معرضاً فنياً ضمن مجموعة من آخر اللوحات التي رسمها الفنان.

من المعرض الفني للفنان مأمون الشايب
من المعرض الفني للفنان مأمون الشايب

فيما تم تخصيص فعاليات خاصة بالأطفال من رسم حر ورسم على الوجه وألعاب الحروف.

أحد الأنشطة المخصصة للأطفال
أحد الأنشطة المخصصة للأطفال

كما شهد المعرض حفلاً لتوقيع ديوان “نون” للشاعر محمد عمر النقشي، فيما أقام المعرض ورشة عمل إعلامية قدمها الإعلامي “مصطفى قاعود” لعدد من المهتمين بالمجال الإعلامي.

الإعلامي مصطفى قاعود
الإعلامي مصطفى قاعود
حفل توقيع ديوان "نون" للشاعر عمر النقشي
حفل توقيع ديوان “نون” للشاعر عمر النقشي

بدوره أعلن علاء البرغوثي مدير معارض الكتاب العربي في أوروبا عن اعتماد دورتين للمعرض سنوياً في مدينة مالمو، وذلك بناء على طلب الزوار، حيث أكد البرغوثي على سعي إدارة المعرض لتعزيز الأجواء الثقافية في المدينة، والعمل على إبراز النتاج الثقافي العربي من أدب وفن.

الجدير بالذكر أن دورة مالمو من معرض الكتاب في أوروبا هي الدورة الرابعة في المدينة والخامسة عشر في أوروبا من تنظيم شركة نوردك ديجيتال وورلد بالشراكة مع منصة أرابيسكابازار الموقع الأشمل والموثوق للكتاب العربي وبالتعاون مع مؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: