fbpx
أخبار السويدثقافة

مؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا تعلن عن تسعة معارض قادمة خلال 2024

أعلنت سلسلة معارض الكتاب العربي في أوروبا عن عزمها تنظيم تسعة معارض للكتاب العربي خلال العام 2024 والتي سيتم تنظيمها في عدد من البلدان الأوروبية منها السويد والدنمارك وهولندا والنرويج وألمانيا.
معارض الكتاب العربي في أوروبا
وبحسب المنظمين فإنه سيتم تنظيم دورة خاصة لكتاب الطفل في مدينة هلسنبوري جنوب السويد مطلع الشهر القادم، فيما سيتم تنظيم الدورة السادسة من معرض مالمو للكتاب العربي مطلع شهر يونيو القادم، كما ستشهد العاصمة الدنماركية كوبنهاغن تنظيم الدورة السادسة من معرض الكتاب العربي فيها خلال شهر أكتوبر القادم، كما سيتم إطلاق الدورة الأولى لمعرض كوبنهاغن لكتاب الطفل العربي خلال العام الجاري.
إلى ذلك ستشهد كل من أمستردام وأوسلو وبرلين تنظيم عدد من معارض الكتاب العربي والتي سيرافقها عدد من الفعاليات الثقافية والفنية.
فيما أشار المنظمون إلى أن هذا العام سيشهد الإعلان عن عدد من الشراكات الثقافية مع مجموعة من المؤسسات الثقافية الأوروبية في عدد من المدن.
الجدير بالذكر أن سلسلة معارض الكتاب العربي في أوروبا يتم تنظيمها من قبل مؤسسة معرض الكتاب العربي في أوروبا بالشراكة مع مؤسسة البعد الجديد الثقافية وشركة نورديك ديجيتال وورلد وبالتعاون مع منصة أرابيسكابازار المتخصصة بالكتاب العربي بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الإعلامية والثقافية المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى