fbpx
العالم الرقمي

ميتا تعلن الكشف عن صور الذكاء الاصطناعي على إنستغرام

في ظل غزو الصور والفيديوهات المعدلة باستخدام الذكاء الاصطناعي أصبح من الصعب اكتشاف الحقيقي من المزيف، لذا أصدر إنستغرام تحديث جديد يكشف حقيقة الصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي، ونتعرف عليه التفاصيل في السطور التالية..

طرحت شركة ميتا تحديثا جديد يكشف الصور التي تم  تعديلها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، على أن يبدأ تطبيقه في أقرب وقت على منصة إنستغرام.

وفي هذا الصدد صرح مهندس يُدعى أليساندرو بالوتزا، رسالة تحذيرية إلى مستخدمي تطبيق إنستغرام.

وأضاف صورة أولية للتحديث الذي أظهر رسالة تقول “صانع المحتوى أو ميتا أكد أن هذا المحتوى مصنوع أو معدل بواسطة الذكاء الاصطناعي”.

كما أوضحت الرسالة أن الصورة المعروضة تم تعديلها بواسطة تطبيق ميتا للذكاء الاصطناعي، كرسالة تحذيرية.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من الأخبار الرقمية في قسم العالم الرقمي على منصة ألوان أوروبا الإعلامية

جدير بالذكر أن هذا الشكل من الصور أو المحتوى سوفت يحمل توضيح يؤكد ذلك لسهولة التعرف إليها.

وقد تم الكشف عن تلك الخطوة على غرار تعهد الشركات المسئولة ميتا، غوغل، مايكروسوفت، أوبن أيه آي، بتطبيق آليات آمنة للذكاء الاصطناعي.

هذا وقد تم التأكيد على إضافة علامات مائية للصور التي يتم تداولها، لحماية حقوق المستخدمين.

وهي مبادرة تم الترحيب بها من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أكد  بدوره أنه ينتظر الكثير من العمل لوضع الضوابط اللازمة لهذا النوع من التقنيات.

جدير بالذكر أن شركة ميتا للذكاء الاصطناعي قامت مؤخراً  بطرح نموذجها للذكاء الاصطناعي “لاما 2” بالمشاركة مع شركة مايكروسوفت.

وبذلك انتهينا من التعرف على التحديث الأخير من شركة ميتا، وقدرته على كشف الصور المعدلة باستخدام الذكاء الاصطناعي المنتظر تطبيقه في أسرع وقت ممكن لحماية حقوق المستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى