fbpx

أسباب تساعدك بزيادة طول طفلك

239

يريد كثير من الآباء أن يكون أطفالهم طوال القامة، لأنهم يعتقدون أن ذلك دليل على الصحة الجيدة والقوة. لذلك يبحثون عن طرق تساعدهم على ذلك. إذا كنت تريد معرفة أسباب تساعدك بزيادة طول طفلك، فإليك بعض المساعدة.

أسباب تساعدك بزيادة طول طفلك

من الوقت الذي يبلغ فيه الأطفال سنة واحدة حتى بلوغهم سن البلوغ، يكسبون حوالي بوصتين كل عام. خلال فترة البلوغ (12-14 سنة) يبدأ طولهم في النمو بمعدل 4 بوصات في السنة. بمجرد أن تنتهي هذه المرحلة، يتوقف الطول عن الزيادة. هذا يعني أن الوقت الوحيد الذي يمكنك فيه اتخاذ أي خطوات لزيادة طول طفلك هو ما بين 1 إلى 14 عامًا.

اقرأ أيضاً: اطعمة ضرورية لنمو طفلك – تعرفي على 16 وجبة تحفز نمو طفلك بشكل سليم

  1. نظام غذائي متوازن للنمو العام

إعطاء التغذية الصحيحة منذ سن مبكرة يساعد في زيادة طول طفلك ببضع بوصات. يجب أن يكون النظام الغذائي المتوازن مزيجًا من البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات بالنسب الصحيحة. يجب التأكد أيضًا من أن أطفالك يبتعدون عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية. جميع الأطفال يرغبون في تناول الوجبات السريعة فلا بأس أن تنفذ رغبتهم ولكن من وقت لآخر وليس كل يوم.

لضمان حصول الأطفال على كمية كافية من العناصر الغذائية، يقوم بعض الآباء بإعطائهم مكملات غذائية، وهو أمر غير مطلوب. يجب إعطاء المكملات للأطفال فقط عندما يكون لديهم نقص في بعض العناصر الغذائية أو يعانون من مشاكل متعلقة بالنمو وذلك بعد استشارة الطبيب. يجب أن تكون الأولوية لتوفير العناصر الغذائية من الطعام.

وجد أن الزنك له تأثير كبير على نمو طفلك. وبالتالي، من المهم تضمين الأطعمة الغنية بالزنك مثل الفول السوداني وبذور القرع في نظامهم الغذائي. لن يوفر النظام الغذائي المتوازن لطفلك العناصر الغذائية المناسبة لزيادة الطول فحسب، بل سيجعله أقوى من الداخل أيضًا.

اقرأ أيضاً: كيف تحاربي الخوف والقلق عند طفلك؟

  1. تمارين الإطالة

تمارين الإطالة البسيطة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على طول طفلك. ينصح بتعليم ابنك بعض التمارين البسيطة منذ صغره فذلك يساعد في نمو الطول. لأن التمدد يساعد على إطالة العمود الفقري وتحسين وضعية الجسم. فيما يلي تمرينان سهلان للتمدد:

  • الطفل يقف على قدميه طويلًا وظهره مواجهًا للحائط مع تقوية عضلات ساقيه أثناء الوقوف.
  • جلوس الطفل على الأرض مع تباعد ساقيه ومحاولة الوصول إلى أصابع قدميه بذراعيه.
  1. تمارين العقلة

هي رياضة التعلق بالحديد. يساعد التعلق في القضبان الحديد على إطالة العمود الفقري، وذلك جزء مهم في عملية نمو الطول.

  1. ممارسة اليوجا

تتضمن ممارسة اليوجا الكثير من الإطالة والتوازن، وكلاهما أمر رائع بالنسبة لطول طفلك. يمكنك جعل طفلك يمارس حاول القيام بالوضعيات مع طفلك حتى يتمكن من الحصول على بعض الإلهام منك.

اقرأ أيضاً: كيف تعززي من ثقة طفلك بنفسه – وأمور يجب تجنبها عند تعزيز ثقة طفلك بنفسه

  1. نط الحبل

نط الحبل هو تمرين ممتع للجميع كبار وصغار، فهو يعمل على الجسم بالكامل بما في ذلك القلب ويزيد من الطول. يتمدد الجسم كله أثناء نط الحبل، مما يعزز النمو الرأسي للطفل. إنه أيضًا تمرين رائع للقلب، لأنه يساعد على إبقاء طفلك نشيطًا وصحيًا.

  1. السباحة

السباحة تمرين صحي وممتع آخر يساعد في النمو العام لطفلك. إنه تمرين لكامل الجسم يعمل على جميع عضلات الجسم. تتضمن السباحة أيضًا الكثير من الإطالة، مما يقوي العمود الفقري ويعزز الارتفاع الجيد.

اقرأ أيضاً: كيف تتعاملي مع الطفل العنيد – تعرفي على أسباب استمرار العناد عند الطفل

  1. النوم الجيد

النوم الجيد ليلاً ليس مهمًا فقط للبالغين ولكن أيضًا للأطفال. لذلك، يجب أن تتأكد من حصول طفلك على 8 ساعات من النوم كل ليلة ليبقى بصحة جيدة وينمو قوياً. يؤدي النوم إلى إفراز هرمون النمو المسمى HGH، والذي يلعب دورًا مباشرًا في زيادة الطول.

دور الجينات في تحديد طول الطفل

الجينات عامل مهم في تحديد طول الطفل. ومع ذلك، فهي ليست العامل الوحيد الذي يؤثر على الطول. تلعب العوامل الخارجية مثل الظروف التي يعيش فيها الطفل ونوع الطعام الذي يأكله وممارسة الرياضة دورًا مهمًا في تحديد الطول.

اقرأ أيضاً: كيف تعلمي طفلك تنظيم وإدارة وقته

المراجع:

المصدر1
المصدر2

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: