fbpx

الحصول على نقدية الوالدين في السويد

4

الحصول على نقدية الوالدين في السويد

الحصول على نقدية الوالدين في السويدإن وجودك في المنزل مع طفلك والحصول على تعويض مقابل ذلك بدلًا من العمل، البحث عن عمل أو الدراسة هو فرصة رائعة. يعدّ تأمين الوالدين السويدي واحدًا من أكثر التأمينات سخاءً في العالم ويمنحك إمكانية كبيرة لتخطيط إجازتك الوالدية بناءً على وضع حياتك الخاص. في هذه الصفحة يمكنك معرفة المزيد عن كيفية عمل تأمين الوالدين وما هي قوانينه.

تقاسم نعيم وأرديم إجازة الوالدين وكان لديهما وقت للأطفال، للعمل وللدراسة.

دقيقة واحدةهناك العديد من الفوائد لقيام كلا الوالدين بأخذ إجازة والدية. قد تكون هذه العائلة التي تقاسمت إجازة الوالدين وكان لديها وقت لأطفالها، وكذلك للعمل والدراسة مصدر إلهام لك.

فوائد مشاركة أيام إجازة الوالدين.

هناك العديد من الفوائد لقيام كلا الوالدين بأخذ إجازة والدية، وهذا الأمر مهم جدًّا، وقد يزيد من احتمالية التواصل الجيد بين الأهل والأطفال، سواء في المدى القريب أم البعيد.
ميزة أخرى تكمن بعدم غياب أحد الوالدين عن العمل لفترة طويلة. إذ تصعب عودة الشخص الذي ابتعد عن سوق العمل لفترة طويلة.
ويمكن أن يؤثر البقاء في إجازة والدية لفترة طويلة على تطوّر الرّاتب عند العودة إلى العمل.

من يمكنه الحصول على نقدية الوالدين؟

يمكنك الحصول على نقدية الوالدين إذا كنت أحد الوالدين أو لديك حضانة على طفل. يمكنك أيضًا الحصول على نقدية الوالدين إذا كنت تعيش مع والد الطفل أو لديك أطفال آخرون مشتركون مع الوالد الأخر. يجب أيضًا أن يكون لديك تصريح إقامة أو أن تكون مقيمًا أو تعمل في السويد. يجب أن يكون طفلك أيضًا مقيمًا في السويد ومسجلًا في مصلحة التأمين الاجتماعي السويدية. نقدية الوالدين هي تعويض لك إذا كنت في المنزل مع طفلك بدلًا من العمل، الدراسة أو البحث عن العمل.

هل يمكنني الحصول على نقدية الوالدين قبل ولادة الطفل؟

يمكن للمرأة الحامل أن تبدأ في الحصول على نقدية الوالدين قبل 60 يومًا من يوم ولادة الطفل المقدّرة. من المهم أن ترسلي لنا شهادة الأمومة من مركز رعاية الأمومة. يمكنك أنت والوالد الآخر أيضًا الحصول على نقدية الوالدين للمشاركة في برنامج تعليم الوالدين föräldrautbildning قبل ولادة الطفل، وهذا ينطبق أيضًا عند زيارة مركز رعاية الأمومة قبل 60 يومًا من موعد الولادة المقدر وحتى يوم الولادة.

كم هو عدد أيام نقدية الوالدين المخصص لي؟

يمكنك الحصول على نقدية الوالدين لمدة 480 يومًا لكلّ طفل. يعتمد تعويض 390 يومًا من هذه الأيام على الدخل الذي تحصل عليه أنت أو والد الطفل الآخر (أيام التعويض على المستوى المرضي). بالنسبة إلى90 يومًا الأخرى، يكون التعويض 180 كرونًا سويديًا في اليوم قبل الضريبة (أيام التعويض على المستوى الأدنى). تقسم الأيام بحيث يحصل الوالدان على 240 يومًا لكلّ منهما. إذا كنت الحاضن الوحيد للطفل، فستحصل على كامل عدد الأيام أي 480 يومًا. يحق لك أيضًا الحصول على جميع الأيام إذا كان الوالد الآخر يعيش في بلد آخر وهو غير مستوف شروط التأمين الاجتماعي السويدي. يجب أن تكون الأيام الـ 180 الأولى المطلوبة هي أيام على المستوى المرضي، من ثمّ يمكنك البدء بطلب الحصول على أيام المستوى الأدنى. يمكن أن يتشارك كلا الوالدين أو أحدهما باستهلاك الـ 180 يومًا الأولى على المستوى المرضي.

المصدر: forsakringskassan

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: